اخبار كورونا

حديث الصورة.. الإرتباك يخيم على توزيع ورقة التنقل الإستثنائية

عمار الوافي – مكناس

عرفت عملية توزيع رقة التنقل الاستثنائية الكثير من الانتقادات التي وُجّهت إلى السلطات المحلية التي تسهر على توزيع وثيقة خلال بداية الأسبوع، بسبب المشاكل التي حدثت، ذهبت بعض الملحقات الى التغطية عن هذا الفشل بالاعتماد على حملات إفراغ الأزقة والاستعانة بالإعلام المحلي للتغطية على هذه المشاكل وتسجيل النقط الإيجابية فقط.

وتسببت شهادة التنقل الاستثنائية، التي تشترط السلطات ضرورة توفّر المغاربة الراغبين في مغادرة بيوتهم عليها إما للعمل أو لقضاء الأغراض الضرورية، في إرباك عدد من المواطنين الذين لم يتوصلوا بها في بيوتهم مما دفعهم الى خرق حالة الطوارئ الصحية والتجمهر أمام الملحقات الإدارية ( الصورة من الملحقة الإدارية الرابعة بمكناس حسب موقع هومنيوز24 ).

وأمام هذا الارتباك أعلن وزير الداخلية أن وزارته تشتغل على تطبيق إلكتروني يمكن للمواطنين من خلاله تحصيل ورقة التنقل الاستثنائية عبر الهواتف.

كما أكد وزير الداخلية، خلال اجتماع لجنة الداخلية لدراسة مشروع مرسوم بقانون 2.20.292 يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية، بمجلس النواب، أنه “تم توزيع الملايين من الوثائق في كل أرجاء المملكة”، مشيرا أن “الوثيقة هي الحل لتدبير الأزمة الحالية وممارسة المهام المطلوبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى